الصفحة الرئيسية

الملك .. رئيسا للوزراء
 

الملك .. رئيسا للوزراء   في الاردن ... موقع الملك ليس فخريا على الاطلاق .. بل على العكس تماما .. الملك في الاردن منغمس في تسيير امور الدولة بشكل يومي لدرجة كبيرة جدا .. الملك في الاردن هو وزير الخارجية ووزير التنمية الاجتماعية ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والزراعة والشباب والاتصالات والداخلية والدفاع وغيرها .... نعم الملك في الاردن ضالع في الاشراف على مختلف مجالات ادارة البلاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية ... فيما يعجز المسؤولين عن مواكبة سرعته في المتابعة والأداء وكثيرا ما يخذله رؤساء الحكومات او لا يستطيعوا تحقيق توجيهاته فيرحلون مبكرا عن رئاسة السلطة التنفيذية بعد ان يكونوا قد عرقلوا الاداء .

نشاط الملك عبدالله الثاني في متابعة أمور دولته خارجيا وداخليا اصبح لافتا وأدائه يفوق أداء اي مسؤول في الدولة ... بعكس ما راهن عليه الكثيرون عندما تسلم الملك الرابع عرش البلاد وتوقعوا فشله في قيادة المملكة وأنا منهم .

مع كل هذا الحضور الطاغي للملك في ادارة الدولة ومع نجاحه في ادارة الملفات المختلفة لماذا لا يكون الملك في الاردن هو رئيس الوزراء ؟ كما هو متبع في المملكة العربية السعودية الشقيقة ... فالملك الآن هو الذي يقود الدولة بشكل مباشر بكل الحيثيات والتفاصيل الدقيقة وهو يعمل بديناميكية عالية وضمن خطط موضوعية وبرنامج ممنهج .... ووجوده رئيسا للوزراء سيختصر مسافات طويلة وسيخلص البلاد من التجارب الفاشلة لرؤساء الحكومات وسيحفز الوزراء للعمل بشكل مميز .

على غرابة هذا الاقتراح الا انني اعتقد انه سيعود على الاردن بنتائج عظيمة وهو يحتاج الى بحث ودراسة وتعديلات دستورية وتشريعية.... وبحاجة اكثر الى التفكير خارج الصندوق .

 
نظام المجالي 2015-09-15
تعليقات القـــراء
1 -لؤي مجالية
9/16/2015 1:27:15 PM

جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين هو حادي الركب وربان السفينة وهو الاب الحاني فكما وصفت سيدي بأنك تجده في كل زمان ومكان بدينامكية عمل عالية متواصلة ليلا نهارا لايعرف التعب يدخل في تفاصيل الحياه يقف دائما وابدافي حل جميع القضايا والحيثيات تجده يجوب العالم شرقا وغربا لايكل ولايمل تعجز الاقلام والالسانه عن وصفه فبرايي المتواضع لايوجد قائد في العالم في وقتنا هذا بهذه الصفات التي تفوق الوصف وليس مديحا فنحن نفاخر العالم بقائدنا المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه واعز ملكه .... ادامك الله استاذنا الحبيب فأنت دائما تبهرنا في كتاباتك التي يجب ان نقف عندها مطولا فأنت بحد ذاتك مدرسه في العلم والخلق الرفيع بشهادة الجميع واسلم ابا خالد ....

الصفحة الرئيسية